Suivez nous sur :

بن باحمد يراهن على احترافية مخابر فراتر رازس لتغطية السوق الوطنية بحقن VARENOX

قام اليوم الخميس كل من وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد  و وزير الصناعة  أحمد زغدار   بزيارة تفقدية إلى مخابر فراتر رازس، وضع من خلالها  حيّز الخدمة لخطّ إنتاج ثانٍ لدواء VARENOX، الذي كثر عليه الطلب خلال الموجة الثالثة من كورونا والمعالج لتخثر الدم في الجسم .

 وتدخل هذه الزيارة التفقدية للمسؤول الأول عن قطاع الصناعة الصيدلانية ، ضمن  التدابير الضّرورية لمجابهة جائحة  « كوفيد – 19″، والتي أسداها رئيس الجمهورية والتي تعتمد أساسا  على توفير المواد الصيدلانية والمستلزمات الطّبية المستعملة في بروتوكول علاج فيروس كورونا، تحضيرا للموجة الرابعة. 

وتبلغ القدرة الإنتاجية لمخابر FRATER RAZES، من حقن VARENOX  25 مليون حقنة سنويا ، وستضاعف هذه الشركة من قدرتها  الإنتاجية من هذه الحقن ،  مع دخول الخط الثاني الخدمة ، الذي أشرف عليه  الوزير اليوم ، حيث  ستصل القدرة الإنتاجية إلى مايعادل 50 مليون حقنة سنويا. ما سيسمح بتغطية وتلبية حاجيات السوق الوطنية بما فيها الاستشفائية. 

وأبدى وزير الصناعة الصيدلانية خلال زيارته الميدانية لمخابر فراتر رازس ارتياحا كبيرا بشأن هذه الخطوة ، التي أكد أنها تأتي عملا بتعليمات رئيس الجمهورية، الرامية إلى دعم الاستثمار في مجال الصناعات الصيدلانية وتشجيع الإنتاج المحلّي من أجل  تغطية السوق الوطنية و خفض فاتورة الاستيراد ، وكذلك للتشجيع على التصدير .